الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*«تجارية سوهاج» تناشد التجار بعدم رفع الأسعار

المصدر : بوابة الاهرام 25/3/2021

سلمى الوردجي

أشاد خالد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج، بالقرارات الجديدة التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لصالح المواطن وأبرزها رفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 2400 جنيه.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، دائمًا ما يتخذ القرارات التي يحتاجها المواطن لتحسين أوضاعه المالية أوالاجتماعية، وجاء آخر هذه القرارات التوجيه بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيهًا، وزيادة الحافز الإضافي بتكلفة إجمالية تصل إلى 17 مليار جنيه، مؤكدا أن هذه القرارات تعتبر من القرارات التي تحسن حياة قطاع كبير من المواطنين وتساهم في حصولهم على حياة كريمة تتناسب مع تطورات الواقع الحالي في مصر، كما ستؤدي لرواج الأسواق وحركة البيع والشراء بما يساهم في تحسن الوضع الاقتصادي.

وقال أبو الوفا، إن الغرفة ستناقش مع كافة الأجهزة التنفذية والرقابية بالمحافظة آليات ضبط الأسواق خلال المرحلة المقبلة لعدم انفلات الأسعار التي تصاحب كل زيادة في الأجور.

وناشد تجار المحافظة بعدم زيادة الأسعار، مؤكدًا على أن الاتحاد والغرفة التجارية سيراقبان الأسواق وإعداد تقارير يومية وأسبوعية عن حالاتها، وأسعار السلع المعروضة ورفعها لكافة الجهات بالدولة لمنع انفلات الأسعار.


وطالب الأجهزة الرقابية في الدولة بممارسة دورها في الحد من انفلات الأسعار.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع